عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا ما كنت عضوا معنا
اما اذا لم تكن عضوا وترغب بالأنضمام يرجى تشريفنا بالتسجيل لدينا علما بأننا سكون سعداء جدا بأنضمامكم مع خالص تحيات
المدير زيد المفتي مدير منتدى عشاق العراق


منتديات عشاق العراق ترحب بالجميع..وقتاً طيبا مع تحيات زيد المفتي
 
الرئيسيةمنتديات عشاق المكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعتقال احد الهاربين من سجن التسفيرات في الموصل.....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد المساهمات : 361
نقاط : 985
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/06/2011
العمر : 20
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: اعتقال احد الهاربين من سجن التسفيرات في الموصل.....   الجمعة سبتمبر 02, 2011 11:59 pm


أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى بأنه تم إلقاء القبض على أحد السجناء الهاربين من سجن مديرية الموقف والتسفيرات في المحافظة .وقال المصدر بأن قوة من الشرطة نفذت ليلة امس عملية امنية في منطقة يازجه شرقي الموصل اعتقلت خلالها أحد الهاربين ، مبينا ان الشخص الذي تم اعتقاله يدّعي ان احد الهاربين الذي كان برفقته غرق في النهر خلال عملية الهروب .
وكان خمسة وثلاثون سجينا قد فروا امس الخميس من سجن مديرية الموقف والتسفيرات شرق الموصل ، فيما تمكنت القوات الامنية من إلقاء القبض على واحد وعشرين منهم ، هذا وقد عممت قيادة عمليات نينوى اسماء وصور الهاربين على نقاط التفتيش ووسائل الاعلام المحلية ، وخصصت مكافأة مالية لمن يُدلي بمعلومات تساعد على اعتقالهم .
وكان مصدر في شرطة محافظة نينوى قد اكد ان خمسة وثلاثين سجينا تمكنوا من الفرار من سجن مديرية الموقف والتسفيرات مشيرا الى ان عملية الهروب تمت عن طريق نفق حفره السجناء ، ياتي هذا في وقت فرضت فيه الاجهزة الامنية حظرا للتجوال في المدينة كما فرضت اجراءات مشددة على مخارج المدينة لمنع هروب السجناء منها ، و شنت القوات الامنية حملة تفتيش بحثا عن الفارين .
هذا واعلن رئيس اللجنة الامنية في محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري اعلن امس القاء القبض على واحد وعشرين من السجناء الفارين من سجن تسفيرات نينوى الواقع في منطقة الفيصلية
من جهتها أكدت وزارة العدل عدم مسؤوليتها عن هروب سجناء سجن تسفيرات محافظة نينوى، مشيرة إلى أن السجن يتبع لوزارة الداخلية.
وقال المتحدث الإعلامي باسم وزارة العدل حيدر السعدي إن وزارة العدل غير مسؤولة عن هروب السجناء لان السجن تابع لقيادة عمليات نينوى المرتبطة بوزارة الداخلية وأوضح السعدي أن سجن بادوش في الموصل فقط يتبع لوزارة
العدل، وأنه يخضع لحماية مشددة ، تجدر الاشارة الى ان محافظة نينوى شهدت في أحداثا مماثلة خلال الفترة السابقة، إذ تمكن ثلاثة وعشرين سجينا في الثالث من نيسان الماضي، من الهروب من سجن الغزلاني جنوب الموصل، فيما هرب في التاسع من ذات الشهر خمسة سجناء أحداث من سجن الأحداث في منطقة الشفاء شرق الموصل..
على سياق متصل حمّل النائب عن كتلة الاحرار جواد الحسناوي وزير العدل مسؤولية الهروب المتكرر للسجناء ، بسبب عدم اتخاذ وزارته اي اجراءات رداعة بحق المتواطئين فيها من حمايات السجون.
وقال الحسناوي ان الاقرار الصريح من قبل وزير العدل بان اكثر الموجودين لحماية السجون هم غير كفوئين وليسوا مهنيين ومتواطئين ، يعدّ كلاما خطيرا ويتحمل وزير العدل المسؤولية عن اي خرق في السجون .
واضاف ان السجون تشهد بين فترة واخرى هروب عدد من السجناء واكثر هم من الارهابيين بتواطؤ من المسؤولين على هذه السجون ، على حد تعبيره مشيرا الى ان اي سجين لايستطيع الفرار بنفسه الا بمساعدة الاجهزة الامنية التي تقوم بحماية هذه السجون ، ان هناك تقصيرا واضحا بسبب عدم احكام وزارة العدل قبضتها على هذه السجون مطالبا وزير العدل بانهاء خدمات تلك العناصر الامنية التي وصفها بالمتواطئة واستبدالهم بعناصر امنية قوية قادرة على ضبط السجون لمنع هروب السجناء..
وكشف نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع اسكندر وتوت عن تشكيل لجنة تحقيق في عملية هروب السجناء من سجن تسفيرات الموصل واضاف وتوت ان اللجنو ستتوجه الاحد القادم إلى سجن الموصل , كما اتهم وتوت مدير السجن وحراسه بالتعاون مع المعتقلين ومساعدتهم على الهرب ، وطالب بفرض عقوبات صارمة على الأشخاص المسؤولين عن السجن وأن يأخذوا نفس الحكم الذي كان على السجناء.
ودعا عضو لجنة الأمن والدفاع المسؤولين في الداخلية والعدل إلى زيارات دورية للسجون وليس التشاور مع مدير السجن فقط.


زوروني على صفحتي في الفيس بوك

https://www.facebook.com/iraqi1998
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www5.hooxs.com
 
اعتقال احد الهاربين من سجن التسفيرات في الموصل.....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الأخبار :: الأخبار الدولية والسياسية-
انتقل الى: